منتديات اسير الدمعة

اخي الزائر
اختي الزائرة
بقلب مفتوح ومحب وبأيادي ممدودة لكم بالخير
نرحب بكم للتسجيل في منتداكم وبين اخوانكم واخواتكم.....
ويسعدنا بل يشرفنا انضمام اخ او اخت
لاسرت ( منتديات اسير الدمعه ) ونتمني لكم اسعد الاوقات معنا ....20
منتديات اسير الدمعة

اخي الزائر
اختي الزائرة
بقلب مفتوح ومحب وبأيادي ممدودة لكم بالخير
نرحب بكم للتسجيل في منتداكم وبين اخوانكم واخواتكم.....
ويسعدنا بل يشرفنا انضمام اخ او اخت
لاسرت ( منتديات اسير الدمعه ) ونتمني لكم اسعد الاوقات معنا ....20
منتديات اسير الدمعة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


احمد نقر
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
منتدياات اسير الدمعه ترحب بضيوفها الكرام ونرجووو لكم اطيب الأوقات و شكرا

 

  .•: طــريقــك لــتــحسين أداء إعلاناتــك وتـصميم إعلانات ناجحة :•

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
زهرة اللوتس
انت/ي
انت/ي
زهرة اللوتس


. :  .•: طــريقــك لــتــحسين أداء إعلاناتــك وتـصميم إعلانات ناجحة :• Star210 .•: طــريقــك لــتــحسين أداء إعلاناتــك وتـصميم إعلانات ناجحة :• Star210 .•: طــريقــك لــتــحسين أداء إعلاناتــك وتـصميم إعلانات ناجحة :• Star210 .•: طــريقــك لــتــحسين أداء إعلاناتــك وتـصميم إعلانات ناجحة :• Star210 .•: طــريقــك لــتــحسين أداء إعلاناتــك وتـصميم إعلانات ناجحة :• Star210

اوسمتي

 .•: طــريقــك لــتــحسين أداء إعلاناتــك وتـصميم إعلانات ناجحة :• Moshrefah

 .•: طــريقــك لــتــحسين أداء إعلاناتــك وتـصميم إعلانات ناجحة :• 6wping10

♥|البلدّ: : مغربي
هوايتي :  .•: طــريقــك لــتــحسين أداء إعلاناتــك وتـصميم إعلانات ناجحة :• Writin10
مزاجي :  .•: طــريقــك لــتــحسين أداء إعلاناتــك وتـصميم إعلانات ناجحة :• 810
♥|الجنسًـِـِ: : انثى
عدد المساهمات : 631
الحمل
نقاط : 5909

 .•: طــريقــك لــتــحسين أداء إعلاناتــك وتـصميم إعلانات ناجحة :• Empty
مُساهمةموضوع: .•: طــريقــك لــتــحسين أداء إعلاناتــك وتـصميم إعلانات ناجحة :•    .•: طــريقــك لــتــحسين أداء إعلاناتــك وتـصميم إعلانات ناجحة :• Emptyالجمعة ديسمبر 16, 2011 10:11 am



الآن أصبح بإمكانك الحصول على اقتراحات فعالة وبسيطة لزيادة أداء إعلانك والعائد منه من خلال موضوعنا هذا



أفضل الممارسات لتصميم موقعك وإعلاناتك

رغم أهمية تحقيق أفضل أداء لإعلانك مع AdSense، فمن المهم أيضًا مراعاة تجربة المستخدِم وسياسات برنامج AdSense

عند وضع إعلاناتك في الموقع. في ما يلي بعض النصائح التي يجب أخذها في الاعتبار:

أولاً، اهتم بمستخدمي موقعك: نظّم محتوى الموقع بصورة منطقية مع مراعاة سهولة التنقل.

فإذا استطاع المستخدمون العثور بسهولة على ما يبحثون عنه، فسيعودون مرة أخرى إلى موقعك.

واختر كذلك لوحة ألوان للإعلانات يسهل على المستخدمين قراءتها.

احرص على إبراز محتوى موقعك: رغم أن وضع الإعلانات في الجزء المرئي من الصفحة يعد إحدى الوسائل الجيدة لتحسين أداء إعلاناتك،

إلا أنه يجب أن تتأكّد أيضًا من سهولة عثور المستخدمين على المحتوى الذي يبحثون عنه.

على سبيل المثال، إذا كان موقعك يتيح إمكانية التنزيل، تأكّد من أنّ روابط التنزيل متوفرة في الجزء المرئي من الصفحة ويسهل العثور عليها.

تخطيطات الموقع التي تبرز المحتوى :

 .•: طــريقــك لــتــحسين أداء إعلاناتــك وتـصميم إعلانات ناجحة :• Foldex1

 .•: طــريقــك لــتــحسين أداء إعلاناتــك وتـصميم إعلانات ناجحة :• Foldex2


تخطيط الموقع الذي يضع المحتوى في الجزء السفلي غير المرئي من الصفحة :

 .•: طــريقــك لــتــحسين أداء إعلاناتــك وتـصميم إعلانات ناجحة :• Belowthefold


احتفظ بالمظهر الدعائي لإعلاناتك: يُفضل اختيار ألوان الإعلانات بشكل متناسق مع موقعك، ولكن تجنب ربط الصور بالإعلانات

أو وضع محتوى قريب يحاكي شكل الإعلانات. لا تسمح سياسات البرنامج بعرض الإعلانات بهذا الشكل.

صِفها باسمها: الإعلانات هي الإعلانات لا أكثر ولا أقل. على الرغم من أن إطلاق اسم "موارد" على الإعلانات

أو وضعها أسفل العناوين الرئيسية لموقعك مباشرةً قد يضفي عليها نوعًا من الجاذبية،

إلا أنه يجب توخي الحذر بتجنب استخدام تصنيفات وعناوين رئيسية من شأنها تضليل المستخدمين.

كما يجب تجنب وضع الإعلانات في أماكن قد يُخلط بينها وبين روابط التنزيل أو التنقل أو القوائم.

القليل قد يعني الكثير: بينما تسمح سياساتنا بوضع ثلاث وحدات إعلانية وثلاث وحدات وصلات ومربّعي بحث في كل صفحة في موقعك،

إلا أن وضع أقصى عدد من الإعلانات في صفحتك قد يؤدي إلى ظهورها بشكل غير منظّم.

وإذا لم يعثر المستخدمون على ما يبحثون عنه على موقعك، فقد يلجأون إلى البحث عن المعلومات المطلوبة على موقع آخر.

راجع موقعك: خصّص بعض الوقت لاستكشاف موقعك ودراسة التجربة التي يُحتمل أن يمرّ بها كل من يستخدمه لأول مرة.

وإذا كنت تستخدم أداة إنشاء نماذج لموقعك، فاحرص بشدة على التحقق من ظهور الإعلانات بشكل صحيح،

بما في ذلك التصنيف "إعلانات Google".

وبعد الانتهاء من تصميم موقعك، عليك أن تطرح على نفسك السؤالين التاليين: هل يسهل العثور على محتواي؟

وهل يسهل التمييز بين محتوى الموقع والإعلانات؟ إذا كانت الإجابة نعم عن هذين السؤالين، فأنت على الطريق الصحيح.



موضع متميز للإعلان

يتفاوت أفضل موقع لإعلانات Google من صفحة لصفحة، استنادًا إلى المحتوى.

وإليك القليل من الأسئلة التي يجب أن تسألها لنفسك عندما تفكر في اختيار موضع لإعلاناتك:

ما الذي يحاول المستخدم تحقيقه بزيارته لموقعي؟
ما الذي يهدف إليه المستخدمون عند عرض صفحة معينة؟
أين يتركز انتباههم في أغلب الأحوال؟
كيف يمكنني دمج الإعلانات في هذه المنطقة دون اعتراض طريق المستخدمين؟
كيف يمكن أن أحافظ على مظهر الصفحة واضحًا و مرتبًا وجذابًا؟
تبدو مواقع معينة أكثر نجاحًا من المواقع أخرى. توضح "خريطة النقاط الساخنة" هذه المكان المثالي على نموذج لتنسيق إحدى الصفحات.

تتدرج الألوان من البرتقالي الغامق (أقوى أداء) إلى الأصفر الفاتح (أضعف أداء).

غالبًا ما يكون أداء الإعلانات التي يقع موضعها في المنطقة العلوية من الصفحة أفضل من أداء تلك الموجودة أسفلها

وذلك في حالة تساوي كافة الظروف الأخرى. وعادة ما يكون أداء الإعلانات الموجودة بالقرب من المحتويات الغنية

ومساعدات الانتقال جيدًا لأن المستخدمين يركزون انتباههم على هذه المناطق في الصفحة.

وبينما تعتبر خريطة المواقع الساخنة هذه مفيدة لكونها دليل للأماكن، فنحن ننصح بشدة بوضع مستخدميك أولًا عندما تحدد موقعًا للإعلان.

فكر في سلوكهم المحتمل في الصفحات المختلفة، وما سيكون أكثر فائدةً ووضوحًا بالنسبة لهم.

وستجد أن أفضل موضع للإعلان ليس دائمًا كما تتوقع على صفحات معينة.

فعلى سبيل المثال، تظهر مدى أهمية وضع الإعلانات مباشرةً أسفل نهاية المحتوى المحرر على الصفحات التي يركز فيها المستخدمون

عادةً على قراءة مقال ما. فالأمر يبدو تمامًا كأن المستخدمين بعد الانتهاء من القراءة يسألون أنفسهم "ما الذي يمكنني أن أقوم به بعد ذلك؟".

وتستطيع بدقة الإعلانات المستهدفة إجابتهم على هذا السؤال.



نصيحة من أجل مشرفي مواقع ومدوني المنتدى



موقع أخبار



موقع أخبار‬ - الصفحة الرئيسية

ضع وحدة إعلانية كبيرة في الجزء المرئي من الصفحة لجذب استهداف المواضع.
يمكنك وضع 3 أعلانات AdSense للمحتوى قياسية كحدٍ أقصى على صفحتك الرئيسية. إننا ننصح باستخدام شكل الإعلان ليدربورد مقاس 728x90 أو مستطيل متوسط مقاس 300x250، تبعًا لتخطيط صفحتك.
قد تؤدي إضافة مربّع بحث AdSense للبحث بجوار شريط التنقل العلوي إلى حصولك على طريقة إضافية لاستثمار موقعك.

 .•: طــريقــك لــتــحسين أداء إعلاناتــك وتـصميم إعلانات ناجحة :• Adsense_187072_news_homepage_AR


موقع أخبار‬ - صفحة الفئات

ضع وحدة إعلانية على شكل ليدربورد مقاس 728x90 ومستطيل متوسط مقاس 300x250 على الجانب الأيمن والجزء المرئي من الصفحة، لجذب استهداف المواضع.
ضع وحدة إعلانية على شكل سكاي سكريبر عريض مقاس 160×600 في أدنى الجانب الأيسر من الصفحة للفت انتباه المستخدمين عند انتهائهم من القراءة.
قد تؤدي إضافة مربّع بحث AdSense للبحث بجوار شريط التنقل العلوي إلى حصولك على طريقة إضافية لاستثمار موقعك.

 .•: طــريقــك لــتــحسين أداء إعلاناتــك وتـصميم إعلانات ناجحة :• Adsense_187085_news_categorypage_AR


موقع أخبار‬ - صفحة في الشبكة الإعلانية

ضع مستطيلاً متوسطًا مقاس 300x250‬ مضمّنًا في المحتوى لاستهداف المواضع ولتحقيق تكامل أفضل.
ضع ليدربورد مقاس 728x90 أو بانر مقاس 468x60 تحت المقالة للفت انتباه المستخدمين عند انتهائهم من القراءة.
ضع سكاي سكريبر عريض مقاس 160x600 أسفل شريط التنقل الجانبي.
أضف وحدتي وصلات مقاس 468x15 تحت العنوان، وبين المقالة والليدربورد (728x90) أو البانر (468x60).
قد تؤدي إضافة مربّع بحث AdSense للبحث بجوار شريط التنقل العلوي إلى حصولك على طريقة إضافية لاستثمار موقعك.


 .•: طــريقــك لــتــحسين أداء إعلاناتــك وتـصميم إعلانات ناجحة :• Adsense_187362_news_contentpage_AR
مدوّنة



مدوّنة - الصفحة الرئيسية

ضع إعلانًا مصوّرًا على شكل ليدربورد مقاس 728x90 في الجزء المرئي من الصفحة لاستهداف المواضع ولتلقي قيمة مالية مرتفعة للعلامة التجارية ونسب نقر إلى ظهور مرتفعة.
ضع وحدة إعلانية على شكل سكاي سكريبر عريض مقاس 160x600 أسفل شريط التنقل. اضبطها لعرض كل من الإعلانات النصية والإعلانات المصوّرة.
تبعًا لطول صفحتك، نقترح عليك وضع وحدة إعلانية على شكل ليدربورد مقاس 728x90 في وسط الصفحة أو في نهايتها.
أضف سكاي سكريبر عريضًا مقاس 160x600 أسفل شريط التنقل الجانبي.


 .•: طــريقــك لــتــحسين أداء إعلاناتــك وتـصميم إعلانات ناجحة :• Adsense_187080_blog_homepage1_AR


مدوّنة - الصفحة الرئيسية 2

ضع إعلانًا مصوّرًا على شكل ليدربورد مقاس 728x90 في الجزء المرئي من الصفحة لاستهداف المواضع لتلقي قيمة مالية مرتفعة للعلامة التجارية ونسب نقر إلى ظهور مرتفعة.
ضع وحدتين إعلانيتين على شكل مستطيل متوسط مقاس 300x250 في شريط التنقل الأيمن للفت انتباه المستخدم. اضبطهما لعرض كل من الإعلانات النصية والإعلانات المصوّرة.
تبعًا لطول صفحتك، ننصحك بوضع وحدة إعلانية على شكل ليدربورد مقاس 728x90 مباشرةً فوق التعليق الأول.

 .•: طــريقــك لــتــحسين أداء إعلاناتــك وتـصميم إعلانات ناجحة :• Adsense_187080_blog_homepage2_AR

مدوّنة - صفحة المقالات

ضمّن وحدة إعلانية على شكل مستطيل عريض مقاس 336x280 (إعلان نصي وإعلان مصوّر) في مقالتك. ضع هذا المستطيل باتجاه الجانب الأيسر.
ضع وحدة إعلانية أخرى على شكل مستطيل عريض مقاس 336x280 بين المقالة والتعليقات.
أضف وحدة إعلانية على شكل سكاي سكريبر عريض مقاس 160x600 أسفل شريط التنقل الأيسر، واضبطها لعرض كل من الإعلانات النصية والإعلانات المصوّرة.

 .•: طــريقــك لــتــحسين أداء إعلاناتــك وتـصميم إعلانات ناجحة :• Adsense_187370_blog_articlepage1_AR

مدوّنة - صفحة المقالات 2

ضع وحدتين إعلانيتين على شكل مستطيل عريض مقاس 336x280 (إعلان نصي وإعلان مصوّر): أحدهما في اليمين العلوي للمحتوى ومضمّن داخل النص، والآخر تحت المقالة.
أضف وحدة إعلانية على شكل مستطيل متوسط مقاس 300x250 أسفل شريط التنقل الأيمن. اضبطها لعرض كل من الإعلانات النصية والإعلانات المصوّرة

 .•: طــريقــك لــتــحسين أداء إعلاناتــك وتـصميم إعلانات ناجحة :• Adsense_187370_blog_articlepage2_AR

منتدى

منتدى - الصفحة الرئيسية

ضع وحدات إعلانية كبيرة في الجزء المرئي من الصفحة لجذب استهداف المواضع.
يمكنك وضع 3 أعلانات AdSense للمحتوى قياسية كحدٍ أقصى على صفحتك الرئيسية. تبعًا لتخطيط صفحتك، ننصحك باستخدام شكل الإعلان ليدربورد مقاس 728x90 أو بانر مقاس 468x60.

 .•: طــريقــك لــتــحسين أداء إعلاناتــك وتـصميم إعلانات ناجحة :• Adsense_187078_forum_homepage_AR
منتدى‬ - صفحة الفئات

ضع وحدة إعلانية كبيرة في الجزء المرئي من الصفحة لجذب استهداف المواضع.
يمكنك وضع 3 أعلانات AdSense للمحتوى قياسية كحدٍ أقصى على صفحتك الرئيسية. يفضّل استخدام ليدربورد مقاس 728x90، إذا كان تخطيط موقعك يسمح لك بذلك.

 .•: طــريقــك لــتــحسين أداء إعلاناتــك وتـصميم إعلانات ناجحة :• Adsense_187007_forum_categorypage_EN
أضف وحدة وصلات مقاس 468x15 أسفل شريط التنقل وفوق العنوان.
ضع ليدربورد مقاس 728x90 بعد التعليق الأول/الثاني، والرابع/الخامس، والثامن/التاسع.


 .•: طــريقــك لــتــحسين أداء إعلاناتــك وتـصميم إعلانات ناجحة :• Adsense_187369_forum_postpage_AR

حقق أكبر حجم من المساحة الإعلانية من خلال الوحدات الإعلانية المتعددة

يمكن للوحدات الإعلانية المتعددة العمل على تحسين أدائك؛

وذلك من خلال الاستفادة من المخزون الضخم من الإعلانات. يمكنك وضع حتى ثلاث وحدات إعلانية لكل صفحة

(بالإضافة إلى ثلاث وحدات من وحدات الوصلات). وتذكر أن أفضل طريقة لقياس تأثير الوحدات الإعلانية المتنوعة

هو دراسة تأثير هذه الوحدات على إجمالي أرباحك. قد يثبت نجاح الوحدات الإعلانية المتعددة خصيصًا مع الصفحات التالية:

الصفحات التي تحتوي على كميات كبيرة من النصوص، مما يتطلب من المستخدم الانتقال إلى أسفل الصفحة.
صفحات المنتديات أو لوحات الرسائل، خصوصًا في سلاسل الرسائل.
الصفحات التي لا يتلاءم معها إلا الإعلانات ذات الشكل الصغير (مثل الزر الذي يبلغ حجمه 125× 125).
نصيحة لزيادة حجم الوحدات الإعلانية المتعددة: تأكد من أن الوحدة الإعلانية المعروضة في أفضل موقع بالصفحة

هي الوحدة الإعلانية التي تظهر أولاً في شفرة HTML؛

حيث سيساعد ذلك في ضمان شغل مساحة الإعلان الرئيسية بالإعلانات التي تحقق أفضل ترتيب في المزاد وتضمن لك تحقيق أعلى الإيرادات.

كيفية تحديد الوحدة الإعلانية التي يتم عرضها أولاً :

يعرض نظام الوحدات الإعلانية المتعددة الإعلانات لكل وحدة إعلانية بترتيب ظهورها في شفرة HTML.

وفي معظم الحالات، سيكون هذا الظهور بنفس ترتيب ظهور الوحدات الإعلانية في صفحتك. ومع ذلك،

إذا كانت شفرتك تستخدم علامات DIV أو تقنيات وضع أخرى، فمن المحتمل أن يتعرف نظامنا على إحدى الوحدات الإعلانية

على أنها الوحدة الإعلانية الأولى، حتى ولو ظهرت للمستخدم النهائي أسفل الصفحة. ونظرًا لأن نظامنا قد لا يقوم دائمًا بتعبئة

جميع وحداتك الإعلانية في أية صفحة، فمن المهم بالنسبة لك أن تتأكد من ظهور وحدتك الإعلانية "الرئيسية" في شفرة HTML

فكر كما لو كنت مستخدمًا

يتفاوت تحديد أفضل موقع لإعلانات Google من صفحة لصفحة، حسب المحتوى.

وإليك القليل من الأسئلة التي يجب أن تسألها لنفسك عندما تفكر في اختيار موضع لإعلاناتك:

ما الذي يحاول المستخدم تحقيقه بزيارته لموقعي؟
ما الذي يهدف إليه المستخدمون عند عرض صفحة معينة؟
أين يتركز انتباههم في أغلب الأحوال؟
كيف يمكنني دمج الإعلانات في هذه المنطقة دون اعتراض طريق المستخدمين؟
كيف يمكن أن أحافظ على مظهر الصفحة واضحًا و مرتبًا وجذابًا؟
فكر كما لو كنت مستخدمًا وسترى الصفحة الخاصة بك وموضع الإعلان الخاص بك بطريقة جديدة تمامًا.


ما حجم الإعلان الذي يجب عليّ استخدامه ؟

كقاعدة إرشادية، وجدنا أنه غالبًا ما يكون أداء أحجام الإعلانات الأعرض أعلى من أداء نظائرها الأطول،

وذلك بفضل شكلها المتوافق والسهل بالنسبة إلى القارئ. فالقراء يستوعبون المعلومات على شكل وحدات أفكار

(أو مجموعة كلمات في كل مرة). وبالتالي فإن الأحجام الأعرض تتيح لهم بسهولة إمكانية قراءة نصوص

أكثر بنظرة واحدة دون الحاجة إلى تخطي سطر ثم الرجوع إلى الهامش الأيمن بعد قراءة القليل من الكلمات

ثم معاودة الكرة حتى نهاية النص كما هو الحال عند قراءة الإعلانات الطولية.

وإذا تم وضع هذه الإعلانات ذات الأحجام العريضة بشكل جيد، فيمكن أن يؤدي ذلك إلى زيادة أرباحك بشكل ملحوظ.

وقد تبين لنا أن الأحجام الأكثر فاعلية هي :

المستطيل العريض الذي يبلغ حجمه 336x280

 .•: طــريقــك لــتــحسين أداء إعلاناتــك وتـصميم إعلانات ناجحة :• Large_blend

 .•: طــريقــك لــتــحسين أداء إعلاناتــك وتـصميم إعلانات ناجحة :• Large_embedded

 .•: طــريقــك لــتــحسين أداء إعلاناتــك وتـصميم إعلانات ناجحة :• Large_standout

المستطيل المتوسط الذي يبلغ حجمه 300x250

 .•: طــريقــك لــتــحسين أداء إعلاناتــك وتـصميم إعلانات ناجحة :• Inline_wraptop

 .•: طــريقــك لــتــحسين أداء إعلاناتــك وتـصميم إعلانات ناجحة :• Inline_wrapright

 .•: طــريقــك لــتــحسين أداء إعلاناتــك وتـصميم إعلانات ناجحة :• Inline_bottom

سكاي سكريبر العريض الذي يبلغ حجمه 160x600

 .•: طــريقــك لــتــحسين أداء إعلاناتــك وتـصميم إعلانات ناجحة :• Wide_left

 .•: طــريقــك لــتــحسين أداء إعلاناتــك وتـصميم إعلانات ناجحة :• Wide_right

 .•: طــريقــك لــتــحسين أداء إعلاناتــك وتـصميم إعلانات ناجحة :• Wide_embedded

وتذكر أنه بالرغم من أن أحجام الإعلانات السابقة عادةً ما تتمتع بأداءٍ جيد إلى حد كبير،

إلا أنه يجب استخدام الحجم الذي يتوافق مع صفحاتك بشكل أفضل.

نصيحة لتحقيق أفضل ربح من المساحة الإعلانية الصغيرة: جرب استخدام وحدة الوصلات المتطورة الموضحة أدناه؛

حيث تعتبر هذه الأحجام متعددة الأغراض بما يكفي لجعلها مناسبةً للمواقع التي لا يصلح عرض الإعلانات العادية فيها.





ما هي لوحات الألوان الأنجح ؟

قد تجد أن الألوان التي تبرز بشكل واضح على الصفحة دون التغطية على محتواها هي أفضل من الألوان التي تمتزج مع الصفحة

بحيث تكاد لا تُرى الإعلانات. ولكن قد تجد أن الألوان التي تمتزج تؤدي إلى أداء أفضل. بصرف النظر عن لوحات الألوان التي تختارها،

تأكد أنها تتكامل مع ألوان الصفحة. كما أن ميزة التناوب بين عدة لوحات ألوان تضفي تنوعا ونضارة على إعلاناتك.

وكل ما عليك فعله هو أن تبقى ضاغطا على مفتاح Control وأن تختار لغاية أربع لوحات ألوان حين تقوم بتوليد شفرة

الإعلان في صفحة شفرة شكل الإعلان من حسابك.
إعلانات تبرز في الصفحة

 .•: طــريقــك لــتــحسين أداء إعلاناتــك وتـصميم إعلانات ناجحة :• Large_blend

 .•: طــريقــك لــتــحسين أداء إعلاناتــك وتـصميم إعلانات ناجحة :• Large_embedded

 .•: طــريقــك لــتــحسين أداء إعلاناتــك وتـصميم إعلانات ناجحة :• Large_standout

 .•: طــريقــك لــتــحسين أداء إعلاناتــك وتـصميم إعلانات ناجحة :• Standout

 .•: طــريقــك لــتــحسين أداء إعلاناتــك وتـصميم إعلانات ناجحة :• Contrast

إعلانات تمتزج مع الصفحة

 .•: طــريقــك لــتــحسين أداء إعلاناتــك وتـصميم إعلانات ناجحة :• Muted

 .•: طــريقــك لــتــحسين أداء إعلاناتــك وتـصميم إعلانات ناجحة :• Blend

 .•: طــريقــك لــتــحسين أداء إعلاناتــك وتـصميم إعلانات ناجحة :• Complement

إبقاء قائمة الترشيح صغيرة

هل تعتقد أن قائمة ترشيح الإعلانات في حسابك تمنع ظهور الإعلانات أكثر من اللازم؟ لمَ لا تقلل عدد الإعلانات التي تمنعها من الظهور؟

صحيح أن الترشيح هو وسيلة سريعة وسهلة لمنع الإعلانات غير المرغوبة من الظهور، ولكن تذكر أن عملية الترشيح

تقلل عدد الإعلانات التي يمكن أن تظهر، وهذا ما يخفض مكتسباتك المحتملة أيضا. ولكي تزيد تنوع الإعلانات التي تظهر

على صفحاتك ولانتهاز أية فرصة سانحة لزيادة عائداتك، جرب إزالة بعض عناوين URL من قائمة الترشيح.

كما أنه بدلا من ذكر نطاق المرتبة العليا في عنوان URL المرتبط بالإعلان (مما يمنع أي إعلان من ذلك النطاق من الظهور)،

إجعل الترشيح يشمل عنوان URL المقصود كما هو تماما.

التفكير في أشكال مختلفة عن الوحدة الإعلانية

AdSense للبحث - البحث المخصص في موقعك

يعتبر وضع مربّع AdSense للبحث في موقعك وسيلة لتحسين تجربة المستخدم عبر الإنترنت بالإضافة إلى تحقيق مزيد من الدخل لك،

حيث يستفيد زوار موقعك من نتائج البحث المستهدفة من موقعك ومن على الويب، في الوقت الذي ستحقق فيه أرباحًا

مقابل النقرات الصالحة على الإعلانات التي تظهر في صفحات نتائج البحث.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الاستفادة من خيارات التخصيص المتقدمة مثل توليف الكلمات الرئيسية والبحث بحسب مجال العمل،

وذلك حتى تتمكن من تحسين نتائج البحث والإعلانات على موقعك. هل ترغب في عدم مغادرة المستخدمين لموقعك بعد إجراء عملية بحث؟

يمكنك استخدام ميزة البحث في المواقع فقط حتى تتمكن من عرض النتائج فقط من موقعك.

يمكنك تحسين أداء AdSense للبحث باتباع اقتراحات التحسين التالية:

الموضع الذكي لمربع البحث: ينبغي أن تكون مربعات البحث في موضع يسهل العثور عليه، وعادةً ما يكون ذلك تحت العنوان أو بجانب شريط التنقل الأيمن بهدف تشجيع المستخدمين على البحث عما يريدونه بدلاً من تضييع الوقت في تصفح المحتوى. احرص على أن تجعل مربع البحث الموجود في قالب الموقع بنفس المكان في كل صفحة حتى يعرف المستخدمون المكان الذي يعودون إليه عند إجراء عمليات البحث مستقبلاً.
مربعا بحث للصفحة: بالنسبة للصفحات المليئة بالمحتوى، ننصح بوضع مربعي بحث في كل صفحة: مربع بأعلى الصفحة لمساعدة المستخدمين في العثور على ما يريدونه في الحال، والثاني بأسفل الصفحة بحيث يتسنى لهم البحث السريع عن شيء آخر بعد قراءة محتوى الصفحة. يمكنك تتبع أداء كل منهما عن طريق إنشاء قناة مخصصة.
نتائج البحث في موقعك: عندما تختار استضافة نتائج البحث على موقعك، يمكنك دمج نتائج البحث والإعلانات داخل موقعك، وبذلك لا يغادر المستخدمون موقعك عند إجراء عمليات البحث. فإذا لم يعثر المستخدمون على ما يبحثون عنه في نتائج البحث، يمكنهم بسهولة النقر للانتقال إلى قسم آخر من موقعك من خلال قالب الموقع.
مربع البحث على صفحة نتائج البحث: عند دمج نتائج البحث في موقعك، تذكر أن تضع مربع بحث آخر على صفحة نتائج البحث ليستعين به المستخدم إذا رغب في إجراء بحث آخر.
مواقع الإعلانات: لتحقيق أفضل عائد نقدي، ننصح باختيار وضع الإعلانات بأعلى نتائج البحث وإلى يسارها لتعزيز إمكانية الرؤية.
تخصيص الشكل والأسلوب: يمكنك تخصيص ألوان نتائج البحث بما يتفق مع شكل وأسلوب الموقع.
شعارات Google: يتوفر لك خيار عرض شعار Google بنمط العلامة المائية ضمن شريط البحث، وذلك إذا لم تكن ترغب في وضع شعار Google بأسفل مربع البحث أو إلى يساره. ورغم أن ذلك يتيح لك انسجام مربع البحث بسهولة أكبر في الموقع، فإنه يحد من إجمالي عدد استعلامات البحث؛ لذا ننصح باختبار كل شعار ومعرفة أي شعار يحقق أفضل النتائج لموقعك.

تساعدك وحدات الوصلات على مساحات إعلانية صغيرة.

إذا كنت تريد إضافة وحدات إعلانبة تتوافق مع موقعك واهتمامات قراؤك، فكر في استخدام وحدات الوصلات.

تعرض كل وحدة وصلات مجموعة من المواصيع التي تتسق مع محتوى موقعك، فعند قيام أي مستخدم بالنقر فوق أي موضوع،

فأنت تنتقل إلى صفحة من إعلانات AdWords لها صلة وثيقة بهذا الموضوع. وعلى الرغم من عدم تلقيك لأي ربح

مقابل النقر فوق المواضيع، إلا أنك سوف تتربح من نقرات المستخدمين على أي من إعلانات AdWords الموجودة على صفحة الإعلانات.

‏(120×90‬_4)
تعرض 4 روابط بحدٍ أقصى

 .•: طــريقــك لــتــحسين أداء إعلاناتــك وتـصميم إعلانات ناجحة :• 120x90_4

(120×90)
تعرض 5 روابط بحدٍ أقصى

 .•: طــريقــك لــتــحسين أداء إعلاناتــك وتـصميم إعلانات ناجحة :• 120x90
‏(160×90_4)
تعرض 4 روابط بحدٍ أقصى
 .•: طــريقــك لــتــحسين أداء إعلاناتــك وتـصميم إعلانات ناجحة :• 160x90_4

‏(160×90)
تعرض 5 روابط بحدٍ أقصى
https://www.google.com/adsense/static/ar/images/160x90.gif

‏(180×90_4)
تعرض 4 روابط بحدٍ أقصى
 .•: طــريقــك لــتــحسين أداء إعلاناتــك وتـصميم إعلانات ناجحة :• 180x90_4
‏(180×90)
تعرض 5 روابط بحدٍ أقصى
 .•: طــريقــك لــتــحسين أداء إعلاناتــك وتـصميم إعلانات ناجحة :• 180x90
(200×90_4)
تعرض 4 روابط بحدٍ أقصى
 .•: طــريقــك لــتــحسين أداء إعلاناتــك وتـصميم إعلانات ناجحة :• 200x90_4

‏(200×90)
تعرض 5 روابط بحدٍ أقصى

 .•: طــريقــك لــتــحسين أداء إعلاناتــك وتـصميم إعلانات ناجحة :• 200x90
468×15) تعرض 5 روابط بحدٍ أقصى

https://www.google.com/adsense/static/ar/images/468x15.gif
(468×15_4) تعرض 4 روابط بحدٍ أقصى

 .•: طــريقــك لــتــحسين أداء إعلاناتــك وتـصميم إعلانات ناجحة :• 468x15_4
(728×15) تعرض 5 روابط بحدٍ أقصى

 .•: طــريقــك لــتــحسين أداء إعلاناتــك وتـصميم إعلانات ناجحة :• 728x15
‏(728×15_4) تعرض 4 روابط بحدٍ أقصى

 .•: طــريقــك لــتــحسين أداء إعلاناتــك وتـصميم إعلانات ناجحة :• 728x15_4


إن وحدات الوصلات فعالة خاصةً بالنسبة للمحتوى المحدد حيث يسعى الزائرون للبحث عن معلومات محددة ومعينة.

فإن أشكال الوحدات المتعددة تساعد على استغلال المساحة الإعلانية = ولهذا ننصح باستخدام وحدات الوصلات

داخل أماكن غير معتادة في موقعك. تذكر أنه يُمكنك وضع ثلاث وحدات وصلات في كل صفحة بالإضافة

إلى وحدات إعلانات AdSense القياسية على هذه الصفحة.
أمثلة عن أشكال الإعلانات

سكاي سكريبر عريض (160×600)


 .•: طــريقــك لــتــحسين أداء إعلاناتــك وتـصميم إعلانات ناجحة :• Adsense_185666_adformat-display_160x600_ar

مربّع (250 x ‏250)
 .•: طــريقــك لــتــحسين أداء إعلاناتــك وتـصميم إعلانات ناجحة :• Adsense_185666_adformat-display_250x250_ar


تحقيق أعلى مستويات النجاح مع منتجات Google الأخرى



توفر Google مجموعة متنوعة كبيرة من المنتجات والخدمات لمساعدتك على تضمين موقعك في فهرس Google،

والإعلان عن نشاطك التجاري وتعزيز محتوى موقعك. وإذا كانت لديك صفحات تتميز بجودة عالية ونطاق عرض كبير،

فإن ذلك يعني تحقيق عائد مالي كبير من حسابك في AdSense.

استخدام أدوات مشرفي المواقع من Google لتضمين موقعك في نتائج بحث Google

ومن العوامل الرئيسية لتحقيق النجاح في برنامج AdSense أن يكون موقعك معروفًا لدى جمهور الزائرين ويحقق معدل مرتفعًا من الزيارات الإيجابية. إذا كنت ترغب في تحسين معدل الزيارات التي يحققها موقعك، نقترح عليك الاطلاع على إرشادات مشرفي المواقع للحصول على أفكار حول كيفية تطوير محتوى صفحاتك وتركيبها. وتحديدًا، سوف يساعد تقديم عناوين URL الخاصة بك إلى برنامج أدوات مشرفي المواقع من Google على أن يكتشف المستخدمون المزيد من مزايا صفحات الويب الخاصة بك وتحسين تغطية موقعك أو مواقعك.

الوصول إلى عملاء جدد من خلال برنامج الشركاء الخاص بنا، AdWords

باستخدام برنامج Google AdWords تقوم بإنشاء إعلاناتك بنفسك واختيار كلمات رئيسية لمساعدتنا على تحقيق الملاءمة بين إعلاناتك وعمليات البحث التي يقوم بها المستخدمون، ولا تدفع أي تكلفة إلا بعد حدوث النقرات التي تتلقاها إعلاناتك. هذا هو الموضوع ببساطة، لا تدفع إلا بعد تشغيل إعلاناتك. يمكنك إعداد حساب وتشغيل إعلاناتك في دقائق معدودة.

دمج خرائط Google التفاعلية مع بيانات موقعك باستخدام واجهة برمجة التطبيقات الخاصة ببرنامج "خرائط Google" (Google Maps API)

تُتيح لك واجهة برمجة التطبيقات لبرنامج الخرائط إمكانية تضمين معلومات جغرافية في محتوى موقعك باستخدام لغة جافا سكريبت --SS--، حيث يمكنك إضافة عناصر تكميلية إلى خريطتك بما في ذلك من أدوات التعليم والخطوط متعددة الطبقات وإطارات المعلومات المظللة. إنها طريقة رائعة لتعزيز محتوى موقعك الحالي، وأروع من ذلك أن استخدام واجهة برمجة التطبيقات الخاصة بخرائط Google (Google Maps API) يتم مجانًا. لمعرفة المزيد ولتحديد هل يفي موقعك بشروط الاستخدام أم لا، يُرجى زيارة الموقع الأسئلة الشائعة حول واجهة برمجة تطبيقات الخرائط (Maps API).

زيادة التفاعلية على موقعك باستخدام برنامج المدونات Blogger

يُتيح لك برنامج المدونات Bloggerإمكانية التعبير عن وجهة النظر الخاصة بموقعك، وبهذه الميزة فهو يساعدك على التفاعل مع قرَّاء موقعك من أجل إنشاء مجتمع حواري على الموقع. وسواء أكان موقعك منتدى لعرض وجهات النظر المختلفة من كل حدب وصوب أو مجرد ناطق بوجهة نظر محلية، فإن برنامج Blogger يعمل كالمغناطيس الذي يجذب الزائرين إلى موقعك.

العمل المشترك بين مؤسستك وتطبيقات Google بشكل أكثر تفاعلية

مع تطبيقات Google، يمكنك أنت وزملاؤك استخدام تطبيقات مبتكرة من Google للعمل التعاوني والاتصال لتوفير تكلفة تجهيزات تكنولوجيا المعلومات (IT) وتحقيق إنتاجية أكبر. تتضمن تطبيقات Google خدمة البريد الإلكتروني (Gmail) للاستخدام الخاص ومنظم أحداث Google (Google Calendar) ومُحرِّر مستندات Google (Google Docs) ومحادثة Google (Google Talk) ومصمم صفحات Google (Google Page Creator)، كل هذه التطبيقات متوفرة مع إمكانية تخصيصها بالطابع الشخصي لك بما في ذلك من نظام الألوان والمحتوى. إضافة إلى ذلك، يتم استضافة كل هذه التطبيقات بواسطة Google، ومن ثم لا تتحمل عناء تثبيت الأجهزة والبرامج ولا صيانتها. هل أنت مهتم بمعرفة المزيد؟ قم بجولة عبر المنتج، أو قارن بين إصدارات تطبيقات Google.



كيف أستطيع زيادة الزيارات إلى موقع الويب الخاص بي؟



يمكنك العثور على بعض أفضل الاستراتيجيات التي يمكنك استخدامها لجذب المستخدمين إلى موقع الويب الخاص بك وتحسين مشاهدة صفحاتك في أدوات مشرفي المواقع من Google. لقد قمنا بالتركيز على خمس طرق يمكنك عن طريقها الاستفادة من الأدوات التالية لتحسين مشاهدة المحتوى الذي بذلت أقصى جهد لإنشائه.

1. قدم كل صفحاتك إلى فهرس Google - مجانًا.

باستخدام أدوات مشرفي المواقع منGoogle في تقديم عناوين URL الخاصة بك، يمكنك مساعدة برنامج فهرسة الويب من Google في القيام بدورٍ أكثر كفاءة وفاعلية في فهرسة موقع الويب الخاص بك. تستطيع من خلال أدوات مشرفي المواقع تقديم كل صفحاتك إلى فهرس Google، وهي مفيدة بشكل خاص في التأكد من أننا على دراية بكل عناوين URL أو الصفحات المُولّدة ديناميكيًا التي لم يتم ارتباطها بموقع الويب الخاص بك بصورةٍ مناسبة. لكن يرجى ملاحظة: تقديم صفحة إلى الفهرس لا يكفل تضمين تصنيف الصفحات الخاصة بك ولا التأثير عليها، ولا يُعد بديلاً لإنشاء محتوى مقنع ومفيد.

2. اكتشف كيف ترى Google موقع الويب الخاص بك؟

بمجرد تأكدك من أننا قمنا بالوصول لموقع الويب الخاص بك، يمكنك مشاهدة الكلمات الشائعة التي تستخدم للربط بصفحاتك والتي تراها Google. وهذا يتيح لك معرفة الاتجاهات أو الميول في محتوى موقع الويب الخاص بك، كما قد يساعدك على تحديد السبب الذي قد دفعك لتصنيف كلمات رئيسية معينة. يمكنك أيضًا معرفة أي صفحة حصلت على أعلى تصنيف صفحات كل شهر. يندهش بعض أصحاب مواقع الويب عندما يجدون أن أعلى تصنيف لا يكون دائمًا من نصيب الصفحة الرئيسية. إذا حققت صفحة داخلية ما أعلى تصنيف صفحات، ربما ينبغي أن تضع في الاعتبار قضاء وقت أطول في تحسين الإعلانات بها.

3. تشخيص المشاكل المحتملة.

نحن نجعلك على دراية عند حدوث أي مشكلة في الوصول لموقع الويب أو لصفحات محددة لديك ومعرفة السبب وراء ذلك. وإذا لم نتمكن من فهرسة صفحة ما، فلا يمكننا وضعها في فهرسنا - وبالتالي فإن تصحيح أي أخطاء ندرجها قد يساعد على تحسين تغطيتك بشكل عام. إذا أظهرت أداة تشخيص الموقع لبرنامج AdSense أنك تقوم حاليًا بحظر صفحات من MediaPartners-Google (برنامج فهرسة AdSense)، يمكنك استخدام robots.txtداة التحليل الخاصة بأدوات مشرفي المواقع من Google لاختبار التغييرات التي طرأت على هذا الملف والتأكد من أن هذه التغييرات تمكِّن من الوصول. يمكنك أيضًا معرفة أي الصفحات تحظرها حاليًا من برامج الرد الآلي (bots) الأخرى على Google - وهذا يتيح لك تجربة هذه التغييرات لمعرفة مدى تأثيرها على فهرسة موقع الويب الخاص بك.

4. اكتشف أي الاستعلامات يمكنها أن تجلب زيارات لموقع الويب الخاص بك.

باستخدام أدوات مشرفي المواقع من Google، يمكنك معرفة أي الاستفسارات على Google استطاعت إنشاء نسبة نقر إلى ظهور في موقع الويب الخاص بك ومكانك في ترتيب نتائج البحث عن هذا الاستعلام. يمكنك أيضًا عرض بيانات للخصائص الفردية وللبلدان أيضًا. على سبيل المثال، يمكنك معرفة الاستعلامات التي يبحث عنها المستخدمون في صور Google في الولايات المتحدة والتي أدت إلى إعادة موقع الويب الخاص بك في النتائج. ستشاهد فقط الخصائص والبلدان التي يشتمل موقع الويب الخاص بك على بيانات عنها.

5. الحصول على إعادة تضمين.

في حالة اختفاء موقع الويب من نتائج البحث، اقرأ إرشادات الجودة من Google، ثم قم بإصلاح أي مشاكل على موقع الويب و اطلب إعادة التضمين من حساب أدوات مشرفي المواقع من Google لديك. يُرجى الوضع في الاعتبار أن نموذج طلب إعادة التضمين متاح فقط للأشخاص الذين يستخدمون أدوات مشرفي المواقع من Google.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mounim3000
انت/ي
انت/ي
mounim3000


. :  .•: طــريقــك لــتــحسين أداء إعلاناتــك وتـصميم إعلانات ناجحة :• Star210
 .•: طــريقــك لــتــحسين أداء إعلاناتــك وتـصميم إعلانات ناجحة :• Jb12915568671
♥|البلدّ: : مغربي
هوايتي :  .•: طــريقــك لــتــحسين أداء إعلاناتــك وتـصميم إعلانات ناجحة :• Travel10
مزاجي :  .•: طــريقــك لــتــحسين أداء إعلاناتــك وتـصميم إعلانات ناجحة :• 8010
♥|الجنسًـِـِ: : ذكر
عدد المساهمات : 76
نقاط : 4704

 .•: طــريقــك لــتــحسين أداء إعلاناتــك وتـصميم إعلانات ناجحة :• Empty
مُساهمةموضوع: رد: .•: طــريقــك لــتــحسين أداء إعلاناتــك وتـصميم إعلانات ناجحة :•    .•: طــريقــك لــتــحسين أداء إعلاناتــك وتـصميم إعلانات ناجحة :• Emptyالسبت ديسمبر 17, 2011 4:53 am

[size=25]ايها المتالق ربي لايحرمنا من هذا القلم الذهبي
يعطيك الف عافيه على الموضوع الرووعه
دمت ودام قلمك
[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زهرة اللوتس
انت/ي
انت/ي
زهرة اللوتس


. :  .•: طــريقــك لــتــحسين أداء إعلاناتــك وتـصميم إعلانات ناجحة :• Star210 .•: طــريقــك لــتــحسين أداء إعلاناتــك وتـصميم إعلانات ناجحة :• Star210 .•: طــريقــك لــتــحسين أداء إعلاناتــك وتـصميم إعلانات ناجحة :• Star210 .•: طــريقــك لــتــحسين أداء إعلاناتــك وتـصميم إعلانات ناجحة :• Star210 .•: طــريقــك لــتــحسين أداء إعلاناتــك وتـصميم إعلانات ناجحة :• Star210

اوسمتي

 .•: طــريقــك لــتــحسين أداء إعلاناتــك وتـصميم إعلانات ناجحة :• Moshrefah

 .•: طــريقــك لــتــحسين أداء إعلاناتــك وتـصميم إعلانات ناجحة :• 6wping10

♥|البلدّ: : مغربي
هوايتي :  .•: طــريقــك لــتــحسين أداء إعلاناتــك وتـصميم إعلانات ناجحة :• Writin10
مزاجي :  .•: طــريقــك لــتــحسين أداء إعلاناتــك وتـصميم إعلانات ناجحة :• 810
♥|الجنسًـِـِ: : انثى
عدد المساهمات : 631
الحمل
نقاط : 5909

 .•: طــريقــك لــتــحسين أداء إعلاناتــك وتـصميم إعلانات ناجحة :• Empty
مُساهمةموضوع: رد: .•: طــريقــك لــتــحسين أداء إعلاناتــك وتـصميم إعلانات ناجحة :•    .•: طــريقــك لــتــحسين أداء إعلاناتــك وتـصميم إعلانات ناجحة :• Emptyالسبت ديسمبر 17, 2011 5:40 am

MOUNIM3000 شكرا لك علي المرور الطيب

 .•: طــريقــك لــتــحسين أداء إعلاناتــك وتـصميم إعلانات ناجحة :• %D8%B4%D9%83%D8%B1%D8%A7-%D9%84%D9%8355
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
.•: طــريقــك لــتــحسين أداء إعلاناتــك وتـصميم إعلانات ناجحة :•
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  9 خطوات لتصبحي زوجة ناجحة
» كيف تكونين امرأة ناجحة في الحياة؟

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات اسير الدمعة  :: ღقسم البرامج العامه والصيانهღ :: منتدى تطوير المواقع والمنتديات-
انتقل الى: